فينير الاسنان
في ايران

احصلوا على ابتسامة أكثر بياضاً مع فينير الاسنان

عالي الجودة في ايران والذي نقدمه الآن من

خلال عروض شاملة في آريا مدتور

لا يمكن لأحد أن ينكر كم هي الابتسامة الجميلة مرغوبة، ولهذا ينفق الناس آلاف الدولارات على تركيب قشور فينير الاسنان من أجل تحسين ابتسامتهم. لكن ليس الجميع قادرين على تحمل تكاليف هذا الإجراء المكلف جداً، وفي هذه الحالة أليس من المنطقي التفكير بالسفر إلى مسافة أبعد لتوفير النقود الإضافية التي عليهم إنفاقها في بلدانهم الأم؟

فينير الاسنان في ايران: كل ما تحتاج معرفته

إذا كنت تعيش في واحد من تلك البلدان ذات التكلفة العالية لخدمات طب الأسنان فإن تركيب فينير الاسنان في ايران يعد عرضاً مغرياً لك، ولمساعدتك في الحصول على كل هذا سنعطيك كل المعلومات التي تحتاجها عندما تأخذ باعتبارك إيران كوجهة لسياحتك الطبية من أجل تبييض الأسنان وتجميلها أو ما يعرف عادةً بالحصول على ابتسامة هوليود.

ما هو فينير الاسنان؟


تعريف فينير الاسنان – الذي يدعى أيضاً باسم فينير الخزف أو قشور الاسنان أو فينير الكمبوزيت أو لامينيت الاسنان – هو أنه إجراء تجميل وتبييض الاسنان تتم فيه تغطية سن محدَّد أو أسنان محدَّدة بقشور من الخزف أو الكمبوزيت أو السيراميك الطبي، وهذه القشور الرقيقة تحل محل مينا الأسنان والتي هي الطبقة الطبيعية الواقية للأسنان.

يعطيك فينير الاسنان مظهراً طبيعياً لأسنانك مع نفس الخصائص البصرية للأسنان الطبيعية مثل الشكل وعكس الضوء واللون والطول، كما أن الفينير يضاهي مينا الاسنان الطبيعية من حيث المتانة.

فينير الاسنان في ايران من أجل تبييض الاسنان

يمكن اختيار درجات فينير الاسنان بحيث تتوافق مع اللون الطبيعي للأسنان عند الرغبة بتطبيقه على عدد قليل من الأسنان فقط.

لماذا ايران مناسبة من أجل تركيب فينير الاسنان؟

إلى جانب عمليات التجميل التي تمتلك إيران أعلى شهرة في إجرائها فإن هذا البلد قد أظهر قدرات هائلة أيضاً في مجالات طبية عديدة ومن بينها إجراءات طب الأسنان مثل تركيب عدسات فينير الاسنان.

وبسبب الجودة العالية لهذه العلاجات فإن إيران بشكل عام وعاصمتها طهران على وجه الخصوص تستقبل الآلاف من المسافرين الذين فضلوا هذا البلد على الوجهات الأخرى من أجل القيام بإجراءات طب وتجميل الاسنان هنا، ومعظم المرضى الذين يزورون إيران من أجل تصليح وتبييض الاسنان يأتون من أوربا وأمريكا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط.

إن الجودة العالية لخدمات طب الأسنان هي ما يدفع هذا البلد قدماً في هذا المجال، والحرفية والدقة العاليتان لأطباء الأسنان الإيرانيين تساهمان كثيراً في تفوق هذا البلد في هذا المجال. ومع أخذ إيجابيات التطورات التقنية الجديدة بعين الاعتبار فقد أثبت أطباء الأسنان الإيرانيون أنهم الأفضل في منطقة الشرق الأوسط.

كذلك الأمر فإن السعر يلعب دوراً جوهرياً في جذب الكثير من المرضى للقدوم إلى هذا البلد من أجل تلقي العلاج، مثلاً إذا كنتَ تعيش في بلد غربي مثل الولايات المتحدة أو دول أروبا الغربية فإن تركيب طبقة فينير الاسنان قد يكلفك ثروة طائلة في حين أنه يمكنك الحصول على نفس هذه الخدمة العلاجية التجميلية في ايران مقابل تكلفة أقل بمرتين إلى ثلاث مرات من السعر الذي تدفعه في بلدك.

يتم إجراء تركيب فينير الاسنان في عيادة اسنان حديثة التجهيز وفق أفضل المعياريات العالمية

يمتاز أطباء الأسنان الإيرانيون بالخبرة والمهارة العملية اللتين تجعلهم الأفضل في منطقة الشرق الأوسط.

ما هي المشاكل التي تصلحها قشور فينير الاسنان؟

إن قشور الاسنان التجميلية تصلح ما يلي:

  • أذية مينا السن

إن بعض عادات أسلوب الحياة مثل التدخين أو شرب الشاي والقهوة أو حتى بعض العوامل الوراثية تلعب دوراً في إلحاق الأذى بمينا الأسنان، وتأذي طبقة المينا يؤثر على مظهر الأسنان. ومن خلال تغطية السطح الخارجي للأسنان المتضررة بقشور فينير الاسنان يمكن للمريض استعادة الثقة بالنفس وحماية أسنانه من المزيد من الضرر.

  • الأسنان المكسورة أو المتشققة
  • الأذية المرتبطة بالعمر

مع تقدمنا في العمر تفقد أسناننا قوتها وتصبح عرضة للكسر والتشقق مما قد يعطيها مظهراً غير متناسق.

  • الأسنان غير منتظمة الشكل بسبب الاضطرابات الوراثية
  • الأسنان ذات الفراغات والمساحات غير الطبيعية بينها
  • الأسنان المتصبغة

عندما لا يكون ممكناً إصلاح تصبغات مينا السن باستخدام تبييض الأسنان فإن من الأفضل استخدام إحدى إجراءات طب الأسنان التجميلي مثل تطبيق قشور فينير الاسنان (الأسنان الخزفية).

  • عدم تراصف الأسنان

إذا أراد المريض تحسين تناسق تراصف أسنانه دون الخضوع لإجراء تقويم الاسنان فإن تركيب قشور فينير الأسنان يعد خياراً جيداً له.

فوائد قشور الاسنان التجميلية في تبييض الاسنان

قشور الأسنان التجميلية تفيد أيضاً في تحسين تراصف الأسنان وتناسقها.

كيفية تركيب فينير الاسنان في ايران

حتى تتمكن من عمل فينير الاسنان في ايران تحتاج للإقامة بين 3 أيام و14 يوماً في هذا البلد (تبعاً للإجراء المتبع)، حيث تتطلب عملية فينير الاسنان جلستين تقريباً، وأحياناً يتطلب ذلك ثلاث جلسات.

جلسة التحضير

في هذه الجلسة يقوم طبيب الاسنان ببرد الأسنان وإزالة حوالي 1 ملم من المينا للوصول إلى العرض والارتفاع والحجم المناسبة لوضع القشرة الخزفية. إذا كان المريض يريد لصق قشرة الفينير على بعض أسنانه وليس عليها كلها ويريد جعل أسنانه أكثر بياضاً فمن الأفضل القيام أيضاً بإجراء تبييض الأسنان المحيطة الأخرى.

بعد ذلك سيقوم طبيب الأسنان بصنع قالب لأسنان المريض وإرسال النموذج إلى مختبر التعويضات السنية. يتم صنع كل قشرة خزفية بشكل منفصل في المختبر. وعادة ما يستغرق الأمر من أسبوع إلى أسبوعين حتى تجهز قشور فينير الاسنان جاهزة.

جلسة تركيب ولصق قشور الاسنان

عندما تصبح اصداف الخزف جاهزة سيقوم الطبيب بوضعها على أسنان المريض مؤقتًا وذلك للتحقق من حجمها ولونها وتلاؤمها مع الأسنان. وإذا كان كلٌّ من المريض والطبيب راضيين عن النتيجة ستبدأ مرحلة اللصق والتطبيق.

قبل تطبيق فينير الاسنان بشكل دائم يقوم الطبيب بتنظيف أسنان المريض مرة أخرى. يتم استخدام مادة حمضية لتخشين سطح الأسنان وقشور فينير الاسنان ثم يتم وضع نوع خاص من الإسمنت عليها للصقها، ثم يتم تثبيت القشور على الأسنان.

بعد وضع القشور على الأسنان يتم تعريض الأسنان إلى شعاع ضوئي خاص من أجل تفعيل المواد الكيميائية في الإسمنت اللاصق. قد تستغرق هذه العملية حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات.

في بعض الحالات، يتم إجراء ذلك تحت التخدير العام، ليس لأنه مؤلم، ولكن لأنه قد يصعب على بعض المرضى أن يبقوا ساكنين دون حراك طوال هذه المدة.

في النهاية يقوم الطبيب بإزالة اللاصق الفائض. كما سيتحقق الطبيب من التناسق وكيفية تراصف الأسنان مع بعضها عند إغلاق الفم، بعبارة أخرى سيتم فحص ”العضة“ وتصحيحها إذا لزم الأمر.

خطوات عمل فينير الاسنان

طريقة تركيب فينير الاسنان

انواع فينير الاسنان

إن افضل انواع قشور الاسنان المستخدمة في تغطية وتجميل الاسنان المتشققة أو المكسورة أو التي تغير لونها أو حتى غير المتراصفة بشكل جيد هي التالية:

الفينير الخزفي

تصنع قشور الاسنان الخزفية من السيراميك أو الخزف، وهي متينة ومقاومة لتشكل البقع عليها وتعطي مظهراً طبيعياً، بالإضافة لذلك فإنه يتم تصميمها من أجل كل مريض على حدة ولا يمكن تركيب قشور الاسنان الخزفية نفسها إلا للمريض الذي صنعت من أجله.

تحتاج قشور فينير الاسنان الخزفية إلى التحضير قبل أن يتمكن طبيب الأسنان من وضعها على أسنانك، وخلال هذه العملية يحاول الطبيب أن يحافظ على القدر الأعظم من بنية أسنانك الطبيعية. هناك طيف واسع من المواد المختلفة مثل الزيركون ضمن هذه الفئة من قشور الأسنان. وحتى تقوم بتركيب قشور الفينير الخزفية في ايران تحتاج للبقاء بين 12 و14 يوماً في هذا البلد.

فينير الكمبوزيت

تصنع قشور فينير الكمبوزيت من مواد مركبة (كمبوزيت)، وهي شبيهة بالقشور الخزفية من حيث الجودة والفعالية، لكنها ليست  بنفس متانتها، لكنها بالمقابل لا تحتاج إلى أي تحضير أو إلى عمليات تحضير قليلة، بمعنى أنه لا حاجة معها لأي برد أو حفر أو تقليل لسماكة لمينا الأسنان، ولهذا فإنها ما يدعى باسم فينير الاسنان بدون برد المينا. إن تكلفة قشور الاسنان المصنوعة من الكمبوزيت أقل من تكلفة قشور الاسنان الخزفية، وستحتاج فقط إلى إقامة لمدة تتراوح بين يوم واحد وثلاثة أيام من أجل تركيب فينير الكمبوزيت في ايران.

يتم تحديد فيما إذا كان فينير الخزف أم فينير الكمبوزيت هو الخيار الأنسب للمريض من خلال استشارة الطبيب.

تكلفة فينير الاسنان في ايران

إن سعر فينير الاسنان الخزفي يكلف في ايران بين 150$ و350$ للسن الواحد، أما سعر قشور الاسنان المصنوعة من الكمبوزيت فهو أقل ويتراوح بين 60$ و135$ للسن الواحد، هذا بينما تبلغ تكلفة فينير الاسنان (للسن الواحد) وسطياً بين 800$ و1000$ في الولايات المتحدة وبين 500$ و700$ في بريطانيا في حين أن أسعار فينير الاسنان للسن الواحد تتراوح بين 350$ و600$ في تركيا.

يصبح هذا الفرق في السعر أكثر أهمية عندما تريد تركيب قشور الاسنان التجميلية لأكثر من سن واحد، وبهذا يمكن توفير مبلغ معتبر من المال إن أخذت باعتبارك تركيب قشور الاسنان في ايران.

مقارنة بين قشور الاسنان وتيجان الاسنان

تعتبر تيجان الاسنان إحدى بدائل فينير الاسنان، والفرق بينهما هو أن التيجان مناسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى تغييرات أكبر على مظهر أسنانهم ولونها وشكلها، فبينما تغطي قشور فينير الاسنان سطح السن الظاهر يتم وضع تيجان الأسنان لتغطي السن بالكامل من كافة الجوانب.

إن تحضير السن من أجل وضع التاج يتطلب برد أكثر من 50% من تاج السن الظاهر والذي هو الجزء من السن البارز فوق خط اللثة، أما بالنسبة لتركيب القشور الخزفية فإنه يتطلب برد حوالي 3% فقط من السن فوق خط اللثة، وبهذا فإن الطبقات العميقة من السن تبقى على حالها عند عمل فينير الاسنان. تزيد سماكة تيجان الاسنان عن 2 ميليمتر في حين أن سماكة قشور الاسنان هي 1 ميليمتر أو حتى أقل من ذلك، ولهذا فإن الناس يفضلون عمل قشور الاسنان على تيجان الاسنان ما لم تكن لديهم أسنان متضررة تحتاج لتركيب التيجان علاجياً.

مقارنة بين فينير الاسنان وتيجان الاسنان

مقارنة بين فينير الاسنان وتيجان الاسنان.

فترة النقاهة ما بعد عمل فينير الاسنان

لا تحتاج إلى أية فترة نقاهة بعد عمل قشور الاسنان، قد تعاني من شيء من الانزعاج أو من صعوبة في مضغ الأطعمة القاسية وتناول الأطعمة الساخنة أو الباردة لمدة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين من تركيب قشور الاسنان، لكن يمكنك العودة إلى عملك وإلى حياتك الطبيعية مباشرةً بعد تطبيق فينير الاسنان.

الرعاية الصحية بعد تركيب قشور الاسنان التجميلية

إن التنظيف المنتظم لأسنانك بالفرشاة والخيط – مثلما تفعل مع أسنانك الطبيعية – أمر ضروري جداً بعد تركيب فينير الاسنان، لكن معجون الاسنان الذي تَستخدمه ينبغي أن يكون نوعاً من الفلورايد غير الكاشط، من الأفضل أن تقلل من شرب الشاي والقهوة والنبيذ الأحمر والأطعمة والمشروبات الأخرى التي تؤدي إلى تشكل البقع.

قبل وبعد تجميل الاسنان باستخدام الفينير في ايران

صورة قبل وبعد تطبيق فينير الاسنان.

إيجابيات وسلبيات فينير الاسنان

مثل أي إجراء آخر فإن هناك فوائد وعيوب لفينير الاسنان، وفيما يلي بعض ايجابيات تركيب فينير الاسنان:

  • إعطاء الأسنان مظهراً طبيعياً

وهذا يعني أن انعكاس الضوء عن قشور الاسنان يماثل انعكاسه عن الاسنان الطبيعية، كما أن شافيتها تماثل شفافية الأسنان الطبيعية، وهذا عائد إلى أنها تعكس الطبقات التي تحت سطح قشرة الاسنان والتي هي طبقات السن بحد ذاتها.

  • المقاومة لتشكل البقع

يمكن تنظيف البقع عن قشور فينير الاسنان بكل سهولة.

  • المتانة

يمكن أن تدوم قشور فينير الاسنان الخزفية حتى 10 سنوات أو 20 سنة.

  • النتائج السريعة

إن عدم الاضطرار إلى انتظار عدة أشهر حتى ترى نتائج المعالجة التجميلية هو أحد أوضح فوائد تركيب قشور الاسنان.

فوائد فينير الاسنان

المظهر الطبيعي والمتانة ومقاومة البقع وظهور النتائج بسرعة من فوائد فينير الاسنان.

وفيما يلي بعض سلبيات تركيب فينير الاسنان:

  • احتمالية تأذي الأسنان

رغم أن قشور الاسنان معروفة ببقائها قوية مع مرور السنوات إلا أن هناك دائماً احتمالاً لانكسارها أو سقوطها أو تشققها، وفي حال سقوط قشور الاسنان من المحتمل جداً أن تتم إعادتها إلى مكانها من قبل طبيب الاسنان، أما إذا انكسرت بأي شكل من الأشكال فإن على المريض أن يخضع لكامل الإجراء من أجل تركيب قشور جديدة.

  • إنها عملية لا يمكن التراجع عنها

بعد أن يتم لصق فينير الاسنان لا يمكن التراجع عن هذه العملية وإعادة الأسنان إلى شكلها الذي كانت عليه من قبل.

  • حساسية الاسنان

بما أنه تتم إزالة جزء من مينا الاسنان أثناء التحضير لتركيب قشور الاسنان فإن الأسنان ستصبح أكثر حساسية للأطعمة أو المشروبات الساخنة والباردة بعد تجميل الاسنان بتطبيق فينير الاسنان.





أسئلة شائعة عن تركيب فينير الاسنان

هل أنا مرشح جيد من أجل تركيب قشور الاسنان؟

لتحديد إذا كان المريض مناسباً لتركيب فينير الأسنان يتوجب عليك في البداية تحديد موعد عند طبيب الأسنان لفحص الأسنان والفم وإجراء استشارة بشكل عام.

بشكل عام فأنت مرشح جيد لعمل فينير الاسنان إذا لم تكن تعاني من أمراض في اللثة وليست لديك أمراض لثة فعالة، بالإضافة لذلك ينبغي ألا تكون طبقة مينا الاسنان ضعيفة لديك بحيث يمكن بردها من أجل تركيب القشرة الخزفية.

هل تركيب قشور الاسنان مؤلم؟

إن وضع فينير الاسنان ليس مؤلماً لأنه ليست هناك أعصاب على الأسنان، لكن قد يتم استخدام مخدر موضعي كإجراء احترازي بناءً على تقدير الطبيب.

كم عمر فينير الاسنان؟

تشكل قشور الأسنان حلاً دائماً لأسنانك ذات الشكل غير الملائم، وهي عادةً تدوم أكثر من 20 عاماً، لكن عليك أن تعتني بها بشكل جيد حتى تدوم طويلاً.

فيديوهات تجارب تجميل الاسنان

عروض فصل الربيع الخاصة: احصل على حسومات حتى 10 % على كافة عمليات التجميلاحجز الآن
+

DENTAL VENEERS IN IRAN

Get a brighter smile with high-quality porcelain and composite veneers in Iran offered now in affordable all-inclusive packages by AriaMedTour.

No one can deny how desirable a beautiful smile is. That’s why people are spending thousands of dollars on getting dental veneers to improve their smile. However, not everyone has a deep pocket to go for such a costly procedure. In this situation, isn’t it reasonable to travel some extra miles to save the extra money you’d have to pay in your own country?

Dental veneers in Iran: everything you need to know

If you’re living in one of those places with a high cost of dentistry services, dental veneers in Iran would be an enticing offer. To help you get through this whole thing, we’re going to give you all the information you may need when considering Iran as your dental tourism destination.

What are dental veneers?

Dental veneers, also called porcelain veneers, composite veneers or dental laminates, is a cosmetic dental treatment, covering your selected tooth or teeth with thin shells of porcelain, a medical grade ceramic, or composite. These thin shells will replace the tooth’s enamel, which is a natural protective layer on teeth.

Dental veneers give you natural looking teeth with the same visual characteristics, such as shape, light reflecting, color and length of an untouched and original tooth. Veneers can be compared, in terms of strength, to the natural tooth enamel.

girl smiling as she is getting dental veneers

Why Iran for getting dental veneers?

Apart from plastic surgeries for which Iran has the highest reputation, in some other fields, too, the country has shown a vast potential. One example is dental procedures like porcelain veneers.

With a prestigious status, Iran and particularly the capital city Tehran, are welcoming thousands of travelers who choose this country over other destinations to get their dental procedures done in here. Most patients visiting Iran for dental purposes come from Europe, North America, and the Middle East.

First of all, it is the high quality of dental services that push this country forward in this field. Second, the great proficiency of Iranian dentists contributes a lot to making this country second to none. By taking advantage of new technological developments, Iranian dentists have proved to be the best in the Middle East.

Finally, the price plays a crucial role in attracting many patients to enter the country for their treatments. For example, if you’re living in a western country like the USA, dental veneers may cost you a fortune. However, you may get the same procedure done in Iran at a cost 2 to 3 times lower than the price in your country.

female iranian dentist performing dental veneers for patient

What problems do dental veneers fix?

Dental veneers fix and restore:

  • Damaged enamel

Some lifestyle habits such as smoking or drinking tea and coffee and even some genetic factors play role in wearing down the tooth enamel. Worn enamel affects the appearance of the teeth. By covering the frontal surface of teeth with laminates, the patients regain confidence and protect their teeth from further damage.

  • Broken, cracked or chipped teeth
  • Age-related teeth damage

As we age, our teeth lose their strength and are susceptible to breaking and cracking, which can also give them an uneven appearance.

  • Genetically uneven, irregular shaped teeth
  • Teeth with abnormal gaps and spaces between them
  • Discolored teeth

When a discoloration cannot be fixed through tooth whitening, cosmetic dentistry such as porcelain veneering treatment would do a far better job.

  • Dental misalignment

If the patient wants to straighten their teeth without braces, veneers can be beneficial.

woman showing her white teeth in the mirror after getting porcelain veneers in iran

Dental veneers procedure in Iran

To get dental veneers in Iran, the patient needs to stay 3-14 days in the country (depending on the procedure). Dental veneering is done in approximately 2 sessions. Sometimes 3 appointments are required.

Preparation session

In this session, the dentist trims the teeth and removes about 1 mm of enamel to reach the width of the porcelain veneer and a right height and size for placing the veneer. If the patient wants to use porcelain veneers on some but not all of his/her teeth, it’s better to do a brief whitening process on other surrounding teeth.

Afterward, the dentist makes a model of the patient’s teeth (a mold) and sends the model to the dental laboratory. Each veneer is crafted separately in the laboratory. It usually takes 1 to 2 weeks for the veneers to be ready.

Fitting and bonding session

When the dental veneers are ready, the dentist temporarily places them on the patient’s teeth, in order to check their size, color and how they fit. If both the patient and dentist are satisfied with the result, the bonding phase starts.

Before permanently placing the veneers, the dentist thoroughly cleans the patient’s teeth. An acid substance is used to roughen the surface of teeth and veneers. A special cement is applied to them. Then, the veneers are fixed over the teeth.

After placing them on the teeth, a beam light is shed on the teeth, in order to activate the chemicals in the cement. This process may take about 2 to 3 hours.

In some occasions, the procedure is done under anesthesia, not because it’s painful, but because it might be hard for some patients to stay still for a long time.

In the end, the dentist removes the excess cement. The dentist also checks the alignment and how the teeth sit on each other when the mouth is closed, in other words, the “bite” is checked and corrected if necessary.

porcelain veneer procedure for a trimmed tooth

Types of dental veneers

There are two main types of dental veneers that can cover and restore your chipped, cracked, discolored, or uneven teeth perfectly. They are:

Porcelain veneers

Porcelain veneers are made of ceramic or porcelain. They are durable, stain-resistant, and natural-looking. Plus, they are designed only for one patient, and no two porcelain veneers for two different patients are the same.

Porcelain veneers need preparation before the dentist can put them on your teeth. In this procedure, the dentist will try to preserve the majority of your teeth structure. A variety of veneers made of different materials like zirconia fall in this category of veneers. To get porcelain veneers in Iran, you’ll need to stay 12-14 days in the country.

Composite veneers

Composite veneers are made of composite resins. They are similar to porcelain veneers in terms of quality and efficacy. However, they are not as durable as porcelain veneers. Instead, they need no or minimal preparation, i.e. no enamel trimming and removing is needed. That’s why they are also called no-prep veneers. These veneers cost less than the porcelain veneers. To get composite veneers in Iran, you’ll need to stay 1-3 days in the country.

To tell whether the patients need porcelain or composite veneers and to determine the best choice of material for dental veneering, the patient must consult with a dentist.

Dental veneers cost in Iran

Porcelain veneering or porcelain veneers in Iran costs around $150-$350 per tooth. Composite veneers cost less, around $60-$135 per tooth. This is while typical veneering (per tooth) costs between $800 to $1000 in the US, $500 to $700 in the UK, and $350 to $600 in Turkey. This even gains much importance when it comes to having more than one tooth laminated. So, people can save a significant amount of money by undergoing dental veneers in Iran.

Veneers vs. dental crowns

Dental crowns are the alternative for veneers. The difference is that the crown is suitable for a person who wants a more dramatic change of appearance, color, and shape of their teeth. While veneers cover the surface of a tooth, dental crowns are applied to cover a tooth completely.

Preparing the teeth for dental crowns requires trimming over 50% of the single tooth’s anatomical crown which is the part of a tooth above the gum line. As for the porcelain veneers, only about 3% of a single tooth, above the gum line will be trimmed. So, deep layers of the tooth will remain intact in dental veneering. Dental crowns have a thickness of over 2 mm, but dental veneers are 1 mm thick or even less. That’s why some people may consider veneers more natural than crowns.

crown vs veneer, the difference between dental veneer and dental crowns

Dental veneers recovery

There’s no recovery period for dental veneering. You may experience discomfort or have difficulty chewing hard foods and eating hot and cold foods for about 7-14 days after the procedure. However, you can immediately go back to work and your normal life after placement of the veneers.

Dental veneers aftercare

Regular brushing and flossing, as we normally do with our teeth, is highly necessary after getting porcelain veneers. The toothpaste you use must be a non-abrasive fluoride type of toothpaste. It’s also better to limit the use of tea, coffee, red wine, and other stain-causing foods and drinks.

What are some advantages of dental veneers?

These are some advantages in getting veneers:

  • Natural looking teeth

It means that the light is reflected off the dental veneers as it does off natural teeth. So, it’s as translucent as natural teeth’s enamel. This is because it reflects the layer below the surface of the porcelain veneer.

  • Stain resistance

The stains on the veneers can be wiped off easily.

  • Durability

Porcelain veneers can last up to 10 to 20 years or more.

  • Quick results

Not having to wait a few months to see the results of this beauty treatment is one of its most obvious advantages.

white teeth of a girl after getting dental veneers

What are some disadvantages of dental veneers?

Dental veneers have some drawbacks, which are as follows:

  • Damage possibility

Although porcelain veneers are known to remain strong for years ahead, there’s always a chance of breakage, falling off or chipping. In the case of falling off, it can most probably be reattached by the dentist. If it does break in any way, the patient must go through the whole process all over again, which might not be pocket-friendly.

  • Irreversible process

Once the veneers are bonded, there’s no turning back to how it was before the preparation and application.

  • Teeth sensitivity

As a part of the enamel is removed during the teeth preparation, the teeth will be more sensitive to hot and cold foods or drinks after the procedure.

Frequently Asked Questions About Dental Veneers

Am I a candidate for getting dental veneers?

To determine whether the patient is a suitable candidate to get porcelain veneer, at first they must make an appointment with their doctor, for teeth and mouth examination, and generally for consultation purposes.

In general, you’re the right candidate for dental veneering procedure if you’re not susceptible to gum disease or don’t have active gum disease. Plus, your enamel should not be weak so that it can be trimmed for the procedure.

Do porcelain veneers hurt?

Dental veneering is not painful because there are no nerves present on the tooth. However, as a precaution, a local anesthetic may be used based on the doctor’s discretion.

Are porcelain veneers permanent?

Veneers are a permanent solution to your misshaped teeth. They typically last more than 20 years. However, you need to be cautious about their maintenance.

Patients’ Testimonial Videos