تجميل الذقن
في ايران

دعـ(ـيـ)ـنا نرتب لك رحلة جامعة مانعة من أجل إجراء عملية

تجميل الذقن بأسعار مناسبة مما يعزز كثيراً من ثقتك بنفسك

إن كنتم غير قادرين على تحمل تكلفة عملية تجميل الذقن في بلدكم من أجل تجميل الذقن المتراجع أو الطويل فلماذا لا تفكرون بالسفر إلى بلد آخر مثل ايران لإجرائها فيه؟ إنها ليست مسألة سعر فحسب، فهي أيضاً تتعلق بالكثير من الأشياء الأخرى مثل النتائج الطبيعية والندوب الأقل وفترة النقاهة الأقصر والرعاية الصحية الجيدة، باختصار إنها مسألة الحصول على افضل النتائج الطبيعية مقابل افضل الاسعار في بلد يشتهر بإجراء عمليات التجميل المتقنة بكلفة معقولة.

صور قبل وبعد عملية تجميل الذقن في ايران

تجميل الذقن في ايران: كل ما تحتاج معرفته

إذا كان ذقنك الغائر يجعل أنفك يبدو أكبر أو إذا كنت مهووساً بذقنك ذي الشكل الغريب فإن عملية تجميل الذقن هي الخيار المناسب لك، وبفضل التقدم الحاصل في الطب والسياحة الطبية لم تعد عمليات تجميل الذقن خطيرة أو مكلفة أو في غير متناول اليد، ومع الخيارات الفعالة وذات التكلفة المعقولة لإجراء عمليات تجميل الذقن في ايران أصبح هذا البلد وجهة رائعة للسياح العلاجيين الذين يرغبون بإجراء جراحة تجميل الذقن من كل أنحاء العالم، ولهذا فقد خصصنا هذه المقالة لنلقي الضوء على عملية تجميل الذقن في ايران.

ما هو تجميل الذقن؟


تجميل الذقن هو عملية تجميلية يتم إجراؤها من أجل تغيير شكل الذقن بهدف تحسين جمال الوجه.

عندما يتم إجراء العملية على ذقن صغير أو متراجع فإن هذه العملية تدعى باسم عملية تجميل تطويل الذقن. وعندما تهدف العملية إلى تصغير ذقن بارز أو طويل فإن هذه العملية تدعى باسم عملية تجميل تصغير الذقن. يتم إجراء عملية تجميل الذقن للرجال و للنساء على حد سواء لما لها من أثر واضح على تحسين جمال الوجه وتناسق شكل الذقن مع ملامح الوجه الأخرى.

تبعاً لنوع العملية فإنه سيتم إجراؤها من قِبل جراح تجميل الوجه أو جراح التجميل، كما أن كيفية تجميل الذقن تختلف أيضاً تبعاً لنوع التحسين المطلوب على مظهر الذقن، تابع القراءة لتتعرف على احدث طرق تجميل الذقن.

عملية تجميل الذقن للنساء

هل ذقنك متناسق مع ملامح وجهك الأخرى؟

لماذا آخذ باعتباري إجراء عملية تجميل الذقن في ايران؟

لقد تفوقت ايران – كقطب أساسي في الجراحة التجميلية – على العديد من الدول الأخرى في صيحات الجمال بين مواطنيها، كما أن مواطني الدول الأخرى يسافرون إلى ايران من أجل الحصول على الذقن المثالي على يدي الجراحين الايرانيين.

يكمن السبب في معاملات أساسية ثلاث، أولاً تتمتع إيران بطيف واسع من جراحي التجميل و الدكاترة المتخصصية الذي برعوا كثيراً في تخصصاتهم، وفيما يتعلق بعمليات تصغير الذقن أو تكبيره وفق احتاجات كل مريض فإن الجراحين الايرانيين يقومون بإجراء أعقد العمليات على أكمل وجه.

ثانياً العدد الهائل من عمليات التجميل الناجحة التي تم إجراؤها في هذا البلد تشير إلى مستوى الثقة الذي يجري به الجراحون الايرانيون مثل هذه العمليات.

معظم عمليات التجميل – مثل جراحة تجميل الذقن التي نتحدث عنها – غير مغطاة بالتأمين في العديد من البلدان، وبالتالي فإن سعر عملية تجميل الذقن يشكل عقبة أمام الكثير ممن يرغبون بالخضوع لهذه العملية في بلدانهم، وهنا يبرز المعامل الثالث الذي يرجح أيضاً كفة ايران، فمع نتائج عملية تجميل الذقن الجيدة تشكل كلفتها المعقولة سبباً وجيهاً في جعل ايران وجهة مثالية للسفر إليها لإجراء عملية كهذه.

عملية تجميل الذقن في ايران

تتمتع إيران بطيف واسع من جراحي التجميل و الدكاترة المتخصصية الذي برعوا كثيراً في تخصصاتهم.

كم تكلفة تجميل الذقن في ايران؟

تختلف اسعار عمليات تجميل الذقن في ايران باختلاف طرق تجميل الذقن التي يتم استخدامها، حيث أن تكلفة زراعة الذقن تتراوح بين 1,500$ و 3,000$، وسعر عملية تجميل الذقن بطريقة تعزيز العظم أعلى من هذا بكثير، حيث يتراوح بين 4,000$ و5,000$ لأن جراحته أكثر تعقيداً بكثير.

لكن إن كنتَ تريد إجراء تكبير الذقن بالفيلر الجلدي أو بنقل الدهون في ايران فإن السعر سينخفض إلى حدود بين 500$ و700$.

إن تكلفة عملية تجميل الذقن في ايران بالمجمل أخفض بمرتين مما هي عليه في بلدان أخرى حول العالم، مثلاً سوف تكلف عملية زراعة الذقن في الولايات المتحدة وبريطانيا بين 3,000$ و6,000$، وهذه التكلفة ستصعد إلى حوالي 7,000$ أو أكثر إذا تم إجراء عملية الذقن بطريقة تعزيز العظم في هذه البلدان.

كيف تتم عملية تجميل الذقن في ايران؟

تهدف عملية الذقن إلى إحداث توازن بين الذقن وملامح الوجه الأخرى، ويتم هذا إما من خلال تكبير الذقن أو تصغيره، وهكذا فإن كيفية تجميل الذقن تختلف باختلاف طبيعتها والنتائج المرجوة منها.

بشكل عام سوف يتم كسر العظم الذي داخل الذقن بطريقة مسيطر عليها بحيث يمكن زلقه إلى الأمام أو الخلف حتى يعاد توضيعه ويتم تثبيته في المكان المناسب. يتم إجراء هذه العملية تحت التخدير العام، ونتائجها دائمة وهي غير مؤلمة خلافاً لما قد يتوقعه الكثير.

أنواع عمليات تجميل الذقن

هناك عدة طرق لإجراء هذه العملية لتحسين مظهره أو تغيير حجمه، ومختلف طرق تجميل الذقن مشروحة باختصار فيما يلي:

عملية زلق عظم الذقن

هذه العملية هي أحد الأشكال الأكثر شيوعاً من بين جراحات تجميل الذقن بما أنه يمكن إجراؤها لتحقيق العديد من الأهداف المختلفة، وبالتالي يمكن استخدامها من أجل تكبير الذقن أو تصغيره.

في هذه العملية يقوم الدكتور بإجراء شق في اللثة ثم يقوم بفصل عظم الذقن عن الجلد، وهذا يسمح للجراح بكسر عظم الذقن بطريقة مسيطر عليها، وبعد ذلك يمكنه زلق العظم إلى الأمام من أجل تكبير الذقن أو إلى الخلف من أجل تصغيره، ويمكن أيضاً رفع العظم إلى الأعلى أو خفضه إلى الأسفل من أجل تجميل الذقن الطويل أو تجميل الذقن المتراجع. في النهاية يتم تثبيت العظم في مكانه الجديد ببراغٍ صغيرة وتتم خياطة الجرح بغرزات قابلة للانحلال.

زراعة العظم

الأشخاص الذين لديهم ذقن ضعيف والذين يحتاجون لتكبير الذقن قد يستفيدون من هذا النوع من العمليات، وفي هذه العملية يتم إدخال زرعة للذقن – عادةً ما تكون من السليكون – ولصقها على عظم الذقن.

تستغرق هذه العملية حوالي ساعة واحدة أو أقل، وهي تحتاج إلى فترة نقاهة أقصر مما تحتاجه عملية زلق عظم الذقن.

تجميل الذقن بزراعة العظم

شاهد كيف يتم إجراء زراعة الذقن.

تجميل الذقن بالفيلر الجلدي

يشكل الفيلر الجلدي خياراً جيداً لأولئك الذين يرغبون بإجراء تجميل الذقن بدون جراحة بحيث يحققون التناسق في ملامح الوجه، وفي هذا الإجراء يتم تجميل الذقن والفك معاً من خلال حقن فيلر جلدي تحت جلد الذقن.

لا تعطي هذه الطريقة نتائج دائمة، حيث تدوم نتائجها بين 6 أشهر وسنة واحدة، اقرأ المزيد عن إجراءات الفيلر الجلدي في ايران.

تجميل الذقن بنقل الدهون

يتم طرح نقل الدهون كبديل لزراعة الذقن، وفي هذا الإجراء يقوم الدكتور باستخدام دهون المريض نفسه – والتي يتم شفطها عادةً من مكان آخر من الجسم فيه فائض من الدهون مثل البطن – من أجل تحقيق تناسق أكبر للذقن مع ملامح الوجه الأخرى، سلبية تجميل الذقن بهذه الطريقة هي أنها حل مؤقت وعادةً ما تدوم بين سنتين وثلاث سنوات. اقرأ المزيد عن نقل وحقن الدهون في ايران.

إن اختيار إحدى الطرق السابقة يعتمد على حالة المريض وعلى النتائج التي يرغب بالحصول عليها، ففي حالة الرغبة بإجراء عملية تجميل بروز الذقن أو تجميل الذقن المتراجع قد ينصح الطبيب بإجراء زراعة الذقن أو عملية زلق عظم الذقن.

عادةً ما ينصح بإجراء نقل الدهون أو استخدام الفيلر الجلدي من أجل أولئك الذين يبحثون عن حل مؤقت أو يرغبون بإجراء تعديلات طفيفة على شكل ذقونهم.

ماذا بشأن تجميل الذقن المزدوج؟

الذقن المزدوج هو تدلي الدهون الزائدة اسفل الذقن والذي عادةً ما يحدث بسبب البدانة أو الوراثة أو بسبب عوامل أخرى، ويمكن علاج الذقن المزدوج من خلال عملية تجميل تحت الذقن بشفط الدهون، اقرأ المزيد عن عمليات تجميل تحت الذقن أو عمليات الذقن المزدوج في ايران.

عملية تجميل تحت الذقن في ايران

لن يبقى ذقنك المزدوج على هذه الحال بعد الآن!

ما الذي يمكن توقعه بعد عملية تجميل الذقن؟

عندما تجري عملية زلق عظم الذقن أو زراعة الذقن فقد تعاني من التورم والرض والألم لعدة أيام بعد العملية، فقد يستمر الورم لمدة أسبوعين، وقد تعاني أيضاً من شعور بالخدر في الشفة السفلى أو داخل الفم لفترة مؤقتة بعد عملية تجميل الذقن بالجراحه.

ستنحل غرزات خياطة العملية بعد فترة وجيرة، ولهذا لن تحتاج إلى الذهاب إلى المستشفى من أجل إزالتها.

معظم المرضى يعودون إلى عملهم بعد أسبوع من العملية، لكن على المريض أن ينتبه إلى عدم إجراء أنشطة شاقة أو قاسية خلال الشهر الأول الذي يلي العملية.

في حال إجراء نقل الدهول أو حقن الفيلر لن تكون هناك لفترة نقاهة، حيث أن هذه الإجراءات لا تعتبر عمليات جراحية، وفي كلا هذين الإجراءين قد تكون هناك درجة ما من التورم مع أن المريض يمكنه العودة إلى عمله ومزاولة نشاطاته الاعتيادية في اليوم الذي يلي إجراء العملية.





أسئلة شائعة عن عملية تجميل الذقن

هل عملية تجميل الذقن مناسبة لي؟

إن الأشخاص الذين لديهم صحة جيدة لكنهم يعانون من ذقن بارز أو صغير بشكل لا يتناسق مع ملامح وجههم هم مرشحون جيدون لإجراء جراحة تجميل الذقن. يتم أيضاً أخذ حالة فك المريض ووظيفته بعين الاعتبار على أنهما معاملان أساسيان عند التحضير للعملية، إذ يجب أن يكون لدى المريض فك بحالة جيدة حتى يتمكن من الحصول على افضل نتائج عملية تجميل الذقن.

هل عملية تجميل الذقن آمنة؟

لقد وُجد أن عملية تجميل الذقن آمنة من أجل تصحيح مشاكل الذقن، وأكثر من 90% من المرضى راضون عن نتائج عملية الذقن التي أجروها بناءً على نتائج دراسة إحصائية. لكن كل عملية لا تخلو من المخاطر والآثار الجانبية، وأشهر الآثار الجانبية لعملية تجميل الذقن هي التورم والرضوض، أما الآثار الجانبية الأخرى فتتضمن رد الفعل تجاه التخدير والعدوى والخدر في الشفة السفلية وانتقال زرعة الذقن من مكانها، لكن هذه الآثار الجانبية نادرة الحدوث ويمكن السيطرة عليها كلها في حال حدثت. بالنتيجة يمكن إجراء هذه العملية التجميلية دون كثير من القلق نظراً لكونها غير مرتبطة بمخاطر أساسية.

هل تترك عملية تجميل الذقن ندوباً؟

جراحة تجميل الذقن – سواء كانت تصغيراً للذقن أو تكبيراً له – لا تترك ندباً ظاهراً بعد العملية، وهذا لأنه يتم إجراء الشق داخل الفم، ولهذا لن تبقى بعد العملية أية ندوب خارجية ظاهرة.

عروض فصل الربيع الخاصة: احصل على حسومات حتى 10 % على كافة عمليات التجميلاحجز الآن
+

CHIN SURGERY
IN IRAN

Let’s organize an all-expense trip to Iran for you for a chin reshaping surgery, something that gives your self-esteem a great boost.

If you can’t afford to get your recessed or prominent chin reshaped in your home country, why don’t you travel to another country like Iran? Indeed, It’s not only about the price. It’s also about so many other things like getting more natural results, less visible scars, shorter recovery time, and high-quality medical care.

Chin augmentation and chin reduction in Iran: all you need to know

If your recessed chin makes your nose look bigger or you’re obsessed with your chin deformity, genioplasty or chin surgery is the right option for you. Thanks to the development of medical tourism, a cosmetic procedure like genioplasty is not a risky, expensive and out of reach procedure anymore. With effective and affordable chin reshaping options, Iran is a great destination for health tourists who want to have chin reshaping surgery. That’s why we dedicate this post to shed light on chin surgery in Iran.

First of all, let us define genioplasty!

Genioplasty, also called chin surgery or mentoplasty refers to the surgical procedure of chin reshaping with the purpose of facial beauty enhancement.

When the surgery is done on a small or recessed chin, it’s called chin augmentation. When the surgery is aimed to reduce a prominent chin, the procedure is called chin reduction.

Depending on the type of surgery, either plastic or maxillofacial surgeons may carry out the surgery. The procedure will also differ based on what type of improvement your chin requires. These procedures will be discussed in section ‘how is chin surgery performed?’.

woman touching her chin and neck

Why consider getting your genioplasty in Iran?

As a cosmetic surgery hotspot, Iran has topped among other countries for the beauty craze among its nationals. Citizens of other countries are also traveling to Iran to get their ideal shape under the knives of Iranian surgeons.

The reason lies behind three major facts. First of all, Iran enjoys a wide range of plastic surgeons and medical specialists who are well-versed in their areas of specialty. Customizing and scaling chin surgeries for each patient, Iranian surgeons carry out the most complicated surgeries at its best.

Second, the high number of plastic surgeries performed in this country indicates how reliable Iranian surgeons have been in performing such surgeries.

In a study carried out by Rhinology Research Society of Iran and Johns Hopkins University, the results show that the number of per capita plastic surgeries performed in Iran is 2 to 7 times more than America. This research also indicates that the chin surgery rate in Iran is two times greater than in America.

Most cosmetic procedures like chin reshaping surgery are not covered by insurance in many countries. So, the budget is considered an obstacle for many people who wish to undergo this surgery in their home country. With effective yet affordable chin surgery, Iran has emerged as a perfect destination to go for such surgery.

surgeon specifying areas for chin surgery on the patient's face

Cost of genioplasty in Iran

The cost of your chin reconstruction surgery depends on the type of surgery you need to undergo. Chin implant in Iran costs from around $1,500 to $3,000. Osseous genioplasty or chin enhancement with bone surgery costs much higher, from $4,000 to $5,000 as it is a more complex procedure.

Moreover, if you are opting for chin augmentation with dermal filler or fat transfer in Iran, the price would fall somewhere between $500-$700.

The cost of your genioplasty in Iran is around 2 times lower than the cost you would have to pay in other countries around the world. For instance, getting a chin implant in the USA or UK would cost from $3,000 to $6,000. This price goes up to $7,000 and more if the chin enhancement surgery is done through osseous genioplasty in these countries.

How is chin surgery performed in Iran?

Chin surgery aims at creating a balance between the chin and other facial features. It is done either by augmenting or reducing the size of the chin. So, the procedure will vary depending on the type of surgery.

Generally, the bone within the chin will be broken in a controlled way, so that it can slide forward or backward to be repositioned and fixed into the desired place. The surgery takes place under general anesthesia. It has permanent results, and unlike what might be expected, it is not painful.

Types of chin enhancement procedures

There are several ways for enhancing your chin shape and size. These ways are shortly explained below:

Osseous or sliding genioplasty

This surgery is one of the most frequently done forms of genioplasty since it easily adapts or can be adapted to many different functions.

In this method, the surgeon makes an incision through the gum. The chin bone is then cut, which enables the surgeon to break the chin bone in a controllable way. Then he moves the bone to its new position and fixes it into place with tiny screws. The incision will then be sewn up with dissolvable stitches. To increase or reduce the length of the face, the bone can be moved up or down as well.

Chin implant

People with weak chins who need chin augmentation may benefit from this type of surgery. In this procedure, an implant, typically made from silicone, is inserted and adhered to the chin bone.

This procedure takes about 1 hour or less, and it has a shorter period of recovery compared to the chin bone surgery.

chin implant insertion into the chin bone

Dermal fillers

For those who are looking for a non-surgical solution to add harmony to their face, dermal fillers may be a good option. With injecting dermal fillers beneath the chin’s skin, the jawline and chin will be augmented.

This method does not bring long-lasting results. The augmentation results last for 6-12 months. To learn more about this procedure, go to ‘dermal fillers in Iran‘.

Fat transfer

Fat transfer is introduced as an alternative to the chin implant. In this procedure, the surgeon uses the patient’s own fat, usually taken from another part of the body with excess fat like abdomen, to bring the chin into better proportion with the rest of the face. The drawback of this method is that it’s a temporary solution and usually it lasts for 2-3 years. To learn more about this procedure, go to ‘fat transfer and injection in Iran‘.

Going for one of the aforementioned methods depends on the patient’s condition and preference. When the chin is extremely protruded or recessed, the surgeon may recommend a chin implant or sliding genioplasty.

Fat transfer and dermal fillers are recommended for those who are looking for a temporary solution or less modification on their chins.

What about a double chin?

Double chin refers to the excess sagging fat under the chin, which occurs due to obesity, genetics, or other factors. A double chin can be treated through double chin fat removal. This procedure can be done using other cosmetic procedures like liposuction. To learn more about this procedure, go to ‘double chin surgery in Iran‘.

girl profile with double chin

What to expect after genioplasty?

When you’re getting sliding genioplasty or a chin implant, you may experience swelling, bruising, and discomfort for a few days after the surgery. Swelling may last for two weeks. You may also experience a feeling of numbness on the lower lip and inside the mouth.

The surgery stitches will be absorbed soon. So, you won’t need to go to the hospital to have them removed.

Most patients go back to their work one week after the surgery. However, the patients need to be cautious about doing strenuous activities within the first month following the surgery.

In the case of fillers and fat grafting, no serious recovery period is involved. These procedures can barely be considered as surgery. For both procedures, there may be some degree of swelling, although the patient is able to return to work the day after the procedure.

Frequently Asked Questions About Chin Surgery

Is genioplasty right for me?

People who are in good health but suffer from a disproportional profile with either a small or protruded chin may undergo a chin enhancement surgery. The candidate’s jaw condition and function are also considered as important factors. The right candidate should have a healthy normal-functioning jaw to be able to undergo an effective chin reconstruction procedure.

Is chin surgery safe?

Chin surgery has been found to be a safe procedure for correcting chin deformities. Above 90% of patients are satisfied with their surgery results, based on a study published on ScienceDirect. With that being said, when there’s a surgery, there might be some risks or side effects. Swelling and bruising are the most common side effects posed by this surgery. Other side effects include adverse reaction to anesthesia, infection, numbness in the lower lip, and migration of chin implant. These side effects do not happen very often and all of them can be controlled when observed. Therefore, with no major risk reported for this surgery, this aesthetic procedure can be done with no concern.

Does chin surgery leave a scar?

Chin reshaping surgery, whether it is an augmentation or reduction genioplasty, does not leave a noticeable scar after the surgery. This is because the incision is made inside the mouth. This way, there will be no external scar left.